[center] ماحكم تطويل الاظافر ووضع( مناكير) عليها مع العلم انني اتوظا قبل وضعه ويجلس 24 ساعه ثم ازيله؟
• تطويل الاظافر خلاف السنه وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال( الفطره خمس: الختان والاستحداد وقص الشارب ونتف الابط وقلم الاظافر)
ولا يجوز ان تترك اكثر من اربعين ليلة لما ثبت عن انس رضي الله عنه قال: وقت لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في قص الشارب وقلم الظفر ونتف الابط وحلق العانه الا نترك شيئا من ذلك اكثر من اربعين ليلة.ولان في تطويلها فيه تشبه بالبهائم وبعض الكفره
اما المناكير. فتركها اولى وتجب ازالتها عند الوضوء لانها تمنع وصول الماء
-----------------------------------------------------
*هل صحيح ان النساء هم اكثر اهل النار؟ولماذا؟
• نعم صحيح فان النبي صلى الله عليه وسلم قال يامعشر النساء تصدقن فانكن اكثر اهل النار) وسبب ذلك انهن يكثرن اللعن ويكفرن العشير أي الزوج ويكثرن الشتم.
----------------------------------------------------------
*لقد شوهد اخيرا في مناسبات الزواج قيام بعض النساء بلبس الثياب حتى خرجت عن المالوف معللات بانهن في محيط نساء ومنها ماهو ضيق ومفتوحا ويخرج الصدر والظهر فما حكمها؟
*قال صلى الله عليه وسلم(صنفان من اهل النار لم ارهما قوم معهم سياط كاذناب البقر يضربون بها الناس. ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رؤوسهن كاسنمة البخت المائله لا يدخلن الجنه ولا يجدن ريحها وان ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا
ومعنى كاسيات عاريات يعني عليهن ثياب لا تفي بالستر اما لقصرها او خفتها او ضيقها..وان من ذلك مايكون مشقوقا ويجب وضع شي تحته وان لا يكون متشبه بالرجال.
--------------------------------------------------------
*هل يجوز للحائض ان تجلس في المسعى؟
• نعم يجوز للحائض ان تجلس في المسعى لان المسعى لا يعتبر من الحرم ولذلك لو ان المراه حاضت بعد الطواف وقبل السعي في الجح والعمره فانه يجوز لها ان تسعى لان المسعى ليس من المسجد الحرام ولا يشترط له الطهاره.
اجاب على هذه الاسئله: ابن عثيمين. وابن باز مفتي المملكه